الجهات والهيئات والصناديق الداعمة


“بادر” مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

أسست مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية- باعتبارها المؤسسة البحثية المعنية بالعلوم والتقنية والبحث العلمي في المملكة- برنامج “بادر” لحاضنات التقنية؛ لدعم فرص مشاريع الأعمال المبنية على التقنية وتطوير ريادة الأعمال التقنية.

تم إطلاق أول حاضنة بالبرنامج تحت اسم “حاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات” في نهاية عام 2008م، تبعها في عام 2010م الحاضنة الثانية بمسمى “حاضنة بادر للتصنيع المتقدم”، ثم “حاضنة بادر للتقنية الحيوية”، علاوة على حاضنتي “بادر لتقنية النانو”، و”حاضنة بادر للطاقة”.

وخلال عدة سنوات، دعمت مدينة الملك عبدالعزيز 11 حاضنة للتقنية تابعة لعدة جامعات ومؤسسات ، وأسست الشبكة السعودية لحاضنات الأعمال لدعم وتطوير صناعة الحاضنات؛ لتطوير وتوطين التقنية.

المؤسسة السعودية للتعليم والتدريب

مؤسسة غير هادفة للربح تُعنى بالتعليم والتدريب، أنشئت عام 1424هـ وتم الترخيص لمزاولة عملها من قبل المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني عام 1427هـ ، تهدف إلى المساهمة في توفير الفرص التدريبية والتعليمية للمستفيدين من خدماتها من خلال العمل كحلقة وصل بين الممولين والمتبرعين، وبين أبناء وبنات الأسر السعودية المحتاجة لهذه الخدمات.

قامت المؤسسة السعودية للتعليم والتدريب، بخدمة أكثر من (11700) مستفيد في مجال التدريب والتوظيف في سوق العمل, وتحت مظلة المؤسسة تم تبنى إنشاء المركز السعودي للتأهيل الفني والمهني للشباب والفتيات، وبدأ في تقديم برامجه تأهيلية لسوق العمل لشباب وفتيات هذا الوطن.


صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”

تم إنشاء صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”؛ لضمان الاستثمار الناجح في الموارد البشرية للمملكة، انطلاقًا من رؤية المملكة الرامية لتعزيز النمو الاقتصادي، ولتوفير الأيدي العاملة المدربة وتهيئة وإعداد الشباب لتحمل مسؤولياته للمشاركة في مسيرة التنمية؛ وذلك من خلال برامج تدريب وتأهيل وتوظيف متخصصة تلبي احتياجات المستفيدين من خلال كوادر بشرية مؤهلة، ونظم معلومات متطورة ومنهجية ومعرفية وبحثية متكاملة:

1ـ التهيئة إلى سوق العمل.

2ـ دعم ريادة الأعمال.

3ـ التدريب.

4ـ التوظيف.

5ـ تمكين عمل المرأة.

6ـ عمل الأشخاص ذوي الإعاقة ”توافق“.

الأكاديمية العالمية لرواد الأعمال

تُعد الأكاديمية العالمية لرواد الأعمال من أحدث مبادرات صندوق المئوية لتحفيز ريادة الأعمال بالتدريب والتأهيل والبحث الأكاديمي؛ لإيجاد حلول مبتكرة لإنشاء المشاريع والتنمية في المجتمع السعودي، ولتكون تجربة تعليمية للرواد والرياديين المهتمين.

والأكاديمية العالمية لرواد الأعمال هي مؤسسة تعليمية مختصة برواد الأعمال الشباب والباحثين عن العمل والموظفين في المجالات الاقتصادية والخريجين وكذلك الطلاب. ويضم البرنامج سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية والمؤتمرات والفعاليات والبرامج البحثية الخاصة بالمشاريع لمساعدة رواد الأعمال على اكتساب المعارف والمهارات اللازمة لتطوير أعمالهم، صممت لتناسب بيئة الأعمال السعودية والاحتياجات الخاصة للأسواق المحلية والدولية.

برامج الأكاديمية:

1 ـ رخص الأعمال : وتشمل برامج وخدمات:رواد الأعمال، وتقنية المعلومات، والإرشاد، والأسر المنتجة، ورخصة أطفال الأعمال.

2ـ البرامج التدريبية: وتشمل برامج ريادة الأعمال، وبرامج تطوير الذات، وبرامج التقنية، والبرامج المالية والإدارية، وبرامج تدريبية للأطفال، والبرامج الحرفية والفنية.

3ـ الدبلومات في مجالات الإرشاد، والمجالات المالية والإدارية.


برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)

برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) منظمة إقليميه تنموية مانحة، تدار أعمالها من مدينة الرياض كمقر رئيس للمنظمة.

أنشىء أجفند عام 1980م بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز، وبدعم وتأييد من قادة دول مجلس التعاون الخليجي.

ويعمل أجفند في مجال التنمية على المستوى الدولي من خلال شراكة فاعلة مع المنظمات الأممية والإنمائية الدولية والإقليمية والوطنية، والهيئات الحكومية، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني.

معهد ريادة الأعمال الوطني” ريادة “

يعد معهد ريادة الأعمال الوطني” ريادة ” تنظيمًا مؤسسيًا مستقلًا غير ربحي، أُسس بمبادرة من وزارة البترول والثروة المعدنية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني؛ بهدف مساعدة الراغبين في ممارسة العمل الحر وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال التدريب والتأهيل وتقديم الاستشارات والإرشاد واحتضان المشاريع، والمساعدة على الحصول على التمويل، وتسهيل الإجراءات الحكومية بواسطة متخصصين، وباعتماد أحدث الأساليب والتقنيات لتقديم النموذج الأفضل محليًا وإقليميًا في ريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

الخدمات :

نشر ثقافة العمل الحر، التدريب، الاستشارات، الإرشاد، الاحتضان، تيسير الحصول على التمويل، وتيسير الحصول على التراخيص.

الفئات المستهدفة : ـ الخريجون المعدون للتدريس بكافة التخصصات، وحاملو الدبلومات الصحية المعتمدة في جميع التخصصات.

    الاسم (مطلوب)

    البريد الاكتروني (مطلوب)

    التيليفون

    التفاصيل