انطلاق فعاليات مجلس الأعمال المصري السعودي


عقد قبل قليل اجتماع مجلس الأعمال المصري السعودي بحضور ممثلين عن 100 من رؤساء كبرى الشركات السعودية ورئاسة رئيس الجانب المصري عبد الحميد أبو موسى محافظ بنك فيصل ، ويهدف الاجتماع الى وضع خطة عمل للنهوض بالعلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

وقال رئيس اتحاد الغرف المصرية أحمد الوكيل أن الاجتماع يناقش آليات تفعيل خطة عمل الاتحادين لتنمية العلاقات الاقتصادية والتعاون في مشاريع مشتركة بأفريقيا، واستغلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي واتحاد الغرف الأفريقية، والتصنيع المشترك في مصر لتعظيم استفادة الجانبين من اتفاقيات التجارة الحرة الافريقية والاوروبية.

رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال عبد الحميد أبوموسى أوضح أن عدد المشاريع المصرية في السعودية ارتفع لتصل إلى 1300 مشروع، باستثمارات تتجاوز 2.5 مليار دولار، منها 1000 مشروع برأس مال مصري 100% تجاوز 1ر1 مليار دولار، وأن زاد التبادل التجاري ليتجاوز 6,2 مليار دولار ، بزيادة سنوية تبلغ 16,5%، مبينا أن السياحة السعودية تشكل 20% من السياحة العربية إلى مصر، كما بلغ عدد المصريين الذين يعملون بالمملكة 1,8 مليون بخلاف أسرهم، وهناك أكثر من نصف مليون من سعودي مقيم إقامة دائمة بمصر.

وقال أبو موسى أن التركيز في هذه المرحلة سيكون على التعاون بين الشركات السعودية والمصرية للدخول المشترك في أسواق دول ثالثة خاصة في التصنيع المشترك من أجل التصدير لمناطق التجارة الحرة ومشروعات البنية التحتية لا سيما في افريقيا، إلى جانب تعظيم مشاركة السعودية في المشروعات الكبرى، مثل محور قناة السويس والعاصمة الادارية واستصلاح مليون ونصف فدان والصناعات الغذائية المرتبطة به، إلى جانب تنمية آليات النقل متعدد الوسائط لتيسير دخول المنتجات المصرية إلى المملكة ومنها لباقي دول الخليج، ومن المملكة لمصر ومنها للدول العربية وللقارة الأفريقية.

Your spouse has become indifferent to you, thinking that you lost interest in her. cialis 20mg It’s hard to be a long and stable erection, leaving your sexual partner unsatisfied.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *